مجلس الأباء ينظم محاضرة بمناسبة إسبوع المرور

ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرون لدول مجلس التعاون تحت شعار
التجاوز الخاطئ قاتل

  نظم مجلس آباء منطقة الطويين محاضرات بهذه المناسبة وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 10 مارس 2008 بمدارس الطويين.
كان في استقبال وفد إدارة المرور والترخيص بالفجيرة السيد محمد محمد قدور رئيس مجلس الآباء والسيد راشد سعيد الحفيتي نائب رئيس مجلس الآباء ومديرة مدرسة الطويين الأستاذة عائشة حسن اليماحي والوكيلة وعدد من المعلمات وضم وفد إدارة المرور والترخيص بالفجيرة المقدم / علي راشد بن عواش اليماحي والملازم /  طارش راشد الحمودي وهو عضو في مجلس آباء الطويين.
حيث ألقى المحاضرة المقدم / علي راشد بن عواش  من إدارة المرور والترخيص بالفجيرة.
وتضمنت المحاضرة الخطوات الصحيحة للسياقه وما هي الخطورة في عدم الالتزام بقوانين المرور وخاصة التجاوز الخاطئ ، كما تطرق حول مدى أهمية ربط حزام الأمان من حيث قوة الصدمة وعدم خروج السائق أو الراكب من السيارة وتعرضه لإصابات خطيرة ، وقام الوفد بتوزيع المطبوعات على الطالبات. ومن جهة أخرى وتزامنا مع تطبيق القانون المروري الجديد ( النقاط السوداء ) ألقى المقدم / علي راشد بن عواش محاضرة بعنوان ( القانون الجديد للنقاط السوداء ) تحدث من خلالها عن اللوائح الجديدة التي تضمنها القانون. وقامت الطالبات والمعلمات بطرح بعض الأسئلة عن النقاط السوداء والقانون الجديد. بعد ذلك تفقد المجلس ووفد أدارة المرور المعرض المصاحب لهذه الفعالية الذي تم بتنظيم من المدرسة والطالبات.
حضر المحاضرة عدد كبير من الطالبات والمعلمات وإدارة المدرسة. وقامت بتكريم المجلس على هذه المبادرة في استقطاب الجهات الحكومية للتواصل مع الطلاب والمدارس وإلقاء المحاضرات الهادفة والمفيدة للطلبة والإدارة التربوية.
بعد ذلك قام مجلس الآباء ووفد إدارة المرور والترخيص بزيارة مدرسة الاستقلال وكان في الاستقبال مدير المدرسة سعيد الدهماني وإدارة المدرسة والمعلمين وقام بإلقاء نفس المحاضرة في المسرح حيث كان لهذه المحاضرة الأثر الكبير في نفوس الطلبة والمعلمين وقاموا بطرح الأسئلة عن القانون الجديد للنقاط السوداء وقام المقدم / علي بن عواش بالرد على الأسئلة مشكوراً ، حضر المحاضرة 79 طالب وعدد من المعلمين وإدارة المدرسة.تضمن المسرح لوحات ومعرض بهذه المناسبة.
بعد ذالك قدم رئيس مجلس الآباء هدية تذكارية عبارة عن درع تذكاري  إلى المقدم / علي بن عواش اليماحي والوفد المرافق له وأثنى على الزيارة وشاكرين لهم زيارتهم ومثمنين لهم جهودهم الجبارة لخدمة هذا الوطن والمواطن.
وشكر المجلس الإدارة العام لشرطة الفجيرة وإدارة المرور والترخيص بإمارة الفجيرة على تفاعلها المثمر في زيارة منطقة الطويين وتقديم ما هو مفيد لأبناء هذه المنطقة ومتمنين أن تتكرر هذه الزيارات في المستقبل.

 

 

 

 

Related posts

10 Thoughts to “مجلس الأباء ينظم محاضرة بمناسبة إسبوع المرور”

  1. اختي الكريمة ريحانه

    شكراً لكي على هذا التعليق الرائع والذي يثبت تواصلك مع المجتمع المحلى والدبلوماسيه التي تكتبين بها.
    ومدرسة الطويين لا تنتظر شكر مني ولكن هذا واجب وحق يجب أن يعلمة الجميع بأن هذه المدرسة لم تدخر جهد لإبراز المدرسة أو ظهور الطالبات بالمستوى الراقي والعالي الذي هن فيه الآن.ومستوى الطالبات هذا العام من العشرة الآوائل على مستوى الدولة.

    بالنسبة للموقع تم عرضة في المدونة على العنوان التالي
    http://www.tawyeen.com/tword/?p=42
    ويمكنك قراءة ما كتبت عن الموقع .
    ويكفي أن هذا الموقع فاز بالترتيب الثاني في الموقع على مستوى منطقة الفجيرة التعليمة وهذا شرف وفخر لنا نحن كأبناء منطقة الطويين وليس بفخر للمدرسة وحدها وإنما هو مثال وسفير لنا في هذه الشبكة العنكبوتية.

    وتقبلي كل الأحترام والتقدير .

  2. ريحانة

    اشكر مدرسة الطويين ع الموقع الممتاز اللي سووه و اتمنى من الجميع يعمل ع على ارتقاء هذا العمل . و العمل الجماعي يثبت مدى وحدة هذا المجتمع الصغير بموقعه و العظيم بانجازاته. ليش عرضت موقع مدسة الطويين ع اساس محد عيبه الموقع لهذي المدرسة . و البنية اللي مسويته من المدرسة جزاها الله الف خير .

  3. ولية أمر

    مشكورة سعادة مديرة مدرسة الطويين عائشة حسن اليماحي على تنظيم هذه المحاضرة
    والشكر موصول لمجلس الآباء

  4. هذا واجب المجلس في قيامة في توعية الجيل الحالي. الله يهديهم ومشكورين ما تقصروا
    السموووووحة

  5. ابو راشد الزحمي

    اتمنى التوفيق للجميع ونحسدكم على شغلكم البناء صراحه , نحن في منطقة اخرى ولا نلقتي ولا فيه أعضاء وكل واحد على راسه مثل ما يقولون … انتم قدوه بكل اقتدار صراحه ومشكورين على الشغل الي تقومون فيه

  6. ام خالد

    اشكر المجلس على هذه المحاضرة واتمنى ان تكون زيارات كثيرة للطويين من المسؤولين في الفجيرة والامارات الاخرى واتمنى ان يكون مجلس للأمهات أيضاً يقومن بدور كبير في المنطقة

  7. بنت حميد

    نتمنى لكم مزيدا من التوفيق….

  8. متابعه

    شكراً لكم على هذه المبادرة الجميلة والتي نتمنى ان تتكرر بإستمرار وان تكون هناك زيارات ومحاضرات يكون لها المردود الغيجابي على أبناءنا الطلاب
    جعل الله هذا في ميزان حسناتكم .

  9. بنت الطويين

    بكل صراحه استانسنا من الحاضرة ووايد كانت مفيده والمدرسات ايضاً استفادوا وما كنا متوقعين يسونها في مدرستها بس لنهم قدها سوها ومشكورين يا مجلس آباء الطويين

  10. ولد الحاير

    شكراً مجلس اباء الطويين على تنظيم هذه الزياره وشكراً مرور الفجيرة على المحاضرة التي اتمنى ان عم بها النفع للجميع واشكر مدارس الطويين مع تفاعلها مع هذه الزيارة .

Comments are closed.